أنواع التسويق الإلكتروني الهامة والمتعددة

  • بواسطة

 

أنواع التسويق الإلكتروني وتعدد تقنياته وأدواته من أهم مميزات التسويق الإلكتروني ، مما يجعله مناسبًا لأنواع الأعمال والأعمار المختلفة.

حيث يفضل استخدام جميع الطرق لأنها في النهاية ، تتدفق إلى قناة واحدة ، وهو ما يتم تسويقه من أجله. والذي سيوفر بمرور الوقت توزيعًا أو إنجازًا أكبر. لأن التطبيق معروف وبعد ذلك تظهر النتائج.

1) التسويق عن طريق البريد الإلكتروني

أقدم نوع من أنواع التسويق الإلكتروني ، ويتم عن طريق جمع الرسائل التسويقية ثم إرسالها إلى قائمة بريدية تحتوي على مستخدمين مهتمين بشيء واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القناة التسويقية لا تعمل بشكل منفصل وفي الغالب بشكل مستقل ، ولكنها تعمل تحت مظلة موقع الشركة أو المشروع أو المدونة.

في شكله الاحترافي ، يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني نظامًا تم إنشاؤه على موقع ويب يتم فيه إنشاء جميع عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين ثم إرسال الرسائل التسويقية إليهم.

2) التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كانت قنوات الإعلان الاجتماعي متاحة للجميع ، لذا استفادت العديد من الشركات من استخدامها لتعزيز الاتصال بالمستهلكين أو للترويج لخدماتهم وسلعهم.

بشكل عام ، ركزت إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على إنشاء محتوى إيجابي يلفت الانتباه ويدعو القراء لنشره في دائرة معارفهم. وبالتالي زيادة حركة مرور المستخدم إلى موقع الويب من خلال هذه العملية.

في كثير من الأحيان ، نظرًا لأن المصدر آمن ، فإن هذا النوع من الاتصالات التي يرسلها الأصدقاء أو الزملاء له تأثير أكبر من اتصالات الشركة.

هذا الشكل من أشكال التسويق الإلكتروني يستغرق الكثير من الوقت ، حيث يمكنك على الأقل البدء في جني ثمار أنشطتك التسويقية بعد بضعة أشهر.

3) التسويق بالمحتوى

التدوين هو ركيزة أساسية للتسويق عبر الإنترنت. التدوين هي استراتيجية تسويقية طويلة الأجل.

تسعى إلى جذب العملاء المحتملين وتزويد المستهلكين الحاليين بالمعرفة والبيانات ذات الصلة عن طريق نشر مواد عملية وغنية بالمعلومات في المنطقة التي تتخصص فيها الشركة المعنية.

4) التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أحد الجوانب الرائعة للتسويق الإلكتروني.

يتمثل في فرضيته أن جزءًا من أرباحهم يتم تقاسمه من قبل مالكي المنتجات أو الخدمات مع المعلنين التابعين الذين يقومون بالتسويق لهم.

5) من أكثر أنواع التسويق الإلكتروني أهمية وهو التسويق عن طريق محركات البحث

عندما يبحثون عن ما تقدمه من حيث الخدمات أو المنتجات ، فإنها تصل إلى عملائك المستهدفين ، وتنقسم إلى قسمين.

الجزء الأول هو الجزء المدفوع وهو ما تحدثنا عنه سابقًا عن Google Adwords . والجزء الآخر هو المظهر الطبيعي وهو ما يعرف بـ SEO في نتائج محرك البحث.

لكن دعونا نقسم تحسين محركات البحث هنا إلى قسمين رئيسيين:

1) الضبط داخل الصفحه On-page:
وهو ببساطة التأكد من أن الكلمات الرئيسية المستهدفة موجودة في السياق الطبيعي لمحتوى الصفحة. مع التأكد من أن الكلمة الرئيسية الأكثر أهمية موجودة في عنوان الصفحة ورابط الصفحة.

2) الضبط خارج الصفحه Off-page:

وهو أن يكتب عنك شخص ما مما يضمن أن مواقع الويب أو الأفراد الآخرين يتحدثون عن موقع الويب الخاص بك. ويتحقق ذلك إذا أضاف أحد المواقع الأخرى رابط Do-Follow إلى موقع الويب الخاص بك أو قام عدد من الأشخاص بنشر أو إعجاب نشر مع رابط وسائل التواصل الاجتماعي من موقع الويب الخاص بك

6) التسويق عن طريق المؤثرين

نشأت فكرة التسويق عن طريق المؤثرين مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يتواجد عليها مشاهير في كل المجالات التي تريد أن تعرف عنها.

يعتبر التسويق المؤثر إحدى قنوات الوسائط الرقمية القوية جدًا ، والتي إذا تم استخدامها بذكاء ، يكون لها تأثير رائع على النتائج.

7) التسويق عن طريق الإعلانات المدفوعة من أهم أنواع التسويق الإلكتروني

إنها واحدة من أهم وسائل وأنماط التسويق عبر الإنترنت لأنها تقدم مجموعة محسّنة من الخطط الترويجية التي تعمل كلوحات إعلانية مضيئة أو لوحات إعلانية مضيئة.

يمكنك تعيين ميزانية واضحة ووضع الإعلان على صفحات مستهدفة أو برامج محددة يتم فيها تشغيل هذه الإعلانات ، سواء كانت محمولة أو ثابتة أو كيفما تريد.

يتم احتساب الملاحظات والمزايا بإحدى طريقتين ، وهما:

1) الدفع مقابل الظهور: ( Pay Per Impression)

يعني عدد المرات التي تظهر فيها الإعلانات التجارية للجمهور المستهدف ، وغالبًا ما يتم قياسها في ألف ظهور.


2) الدفع من خلال النقر على الإعلان: ( Pay Per Click )

إنه مخطط للنقرات الإعلانية حيث تتحمل المسؤولية وأنت من يقرر ما سيحدث بعد هذه النقرات. ينتقل الزائر مباشرة إلى موقعك لإكمال إما تحقق من الخدمات والسلع ، أو اطلب منتجًا.

هذه هي أهم استراتيجيات استهداف الإعلانات التي تساهم في النهاية في تحقيق الإيرادات المبلغ عنها بواسطة استهداف مجموعة المستهلكين والعمل معهم بأساليب جذب متعددة.

   
   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *