التسويق الرقمي ومميزاته التي تجعلك تتجه له

  • بواسطة

 

التسويق الرقمي هو العملية التي تدعم بها الشركات المنتجات والخدمات والعلامات التجارية. يعتمد المستهلكون بشكل كبير على الوسائل الرقمية لتحليل المنتجات.

على سبيل المثال ، توصل برنامج Think with Google Marketing Insights إلى أن 48 بالمائة من العملاء يبدؤون استفسارات محرك البحث ، بينما يبحث 33 بالمائة عن مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية و 26 بالمائة يبحثون عن تطبيقات الأجهزة المحمولة.

لذلك فإن التسويق الرقمي هو تنفيذ المفاهيم العامة لعلوم التسويق من خلال استخدام التقنيات التقنية الجديدة ، وخاصة الإنترنت ، واستخدام التقنيات والأساليب لتحويل السوق الافتراضية الرقمية إلى سوق مادي.

التسويق الرقمي في العصر الحديث

على الرغم من أن التسويق الرقمي اليوم عبارة عن شبكة هائلة من الأنظمة الأساسية التي يتعين على المعلنين دمجها في علاماتهم التجارية ، إلا أن الإعلان عبر الإنترنت أصعب بكثير من القنوات وحدها.

يتعين على المسوقين الغوص بعمق في المشهد الحالي الواسع والمعقد عبر القنوات للعثور على التكتيكات التي تحدث تأثيرًا من خلال التسويق التفاعلي من أجل الوصول إلى الإمكانات الكاملة للتسويق الرقمي.

ما هي الأسباب التي تجعلك أن تتوجه إلي التسويق الرقمي؟

تمت ترقيم كل شيء في عالمنا المعاصر. ولمواكبة احتياجات العصر الجديد ، كان على الشركات التحول من التسويق التقليدي إلى التسويق الرقمي. اليوم ، التسويق الرقمي قادر على تعزيز حصة الشركات في السوق بنسب هائلة. لذلك ، إذا كنت لا تزال تعتمد على التسويق التقليدي في عملك ، فإليك الأسباب التي ستجعلك تنتقل تلقائيًا إلى التسويق الرقمي.

1) تكلفة منخفضة وسرعة تنفيذ التسويق الرقمى

هناك حاجة إلى موارد مالية كبيرة من خلال آليات التسويق التقليدية. مثل ممارسة وضع اللافتات في الأماكن العامة ، أو بعض أشكال الإعلانات المطبوعة أو نشر الإعلانات في الصحف والمجلات. مطلوب ميزانية لجميع هذه الآليات.

غالبًا ما تتطلب عمليات التسويق التقليدية مجموعة من الخطوات والإجراءات المعقدة ، مثل الحصول على موافقة السلطات المختصة.

من ناحية أخرى ، تتميز آليات التسويق الرقمي بتكلفتها المنخفضة وسهولة تنفيذها ، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أو تسويق المحتوى عبر تطوير مدونة لعرض الأعمال والخدمات وغيرها.

2) بضائعك تتجاوز ما يمكنك تخيله

التسويق التقليدي مقيد بالانقسامات الإقليمية ، مما يكشف عن مكان شركتك بالنسبة لبضائعك. لكن هل فكرت يومًا أن هذا النطاق سيتم توسيعه ليشمل مقاطعات المنتجات؟ هل كنت تحلم بجعل بضائعك تبحر إلى دول أخرى غير دولتك؟ هذا ما يجب أن يقدمه المسوقون الرقميون.

يشجع التسويق الرقمى عملائك في أي لحظة على الاستماع إلى الخدمات التي تقدمها أو المنتجات التي تبيعها. سيحقق ذلك نجاح الشركة المذهل ، وسيتيح لك الفرصة لإكمال مبيعات غير محدودة ، وسيفتح لك العديد من المنافذ للتواصل مع العملاء من مختلف المجالات.

3) يتيح لك التسويق الرقمي التواصل بشكل أفضل مع المستهلكين

يمكنك إطلاق خدماتك أو عرض سلعك في بيئة التسويق التقليدية ، ويمكنك التعرف على آراء أي من عملائك حول المنتجات التي تقدمها أو الخدمات التي تقدمها مع الكثير من الصعوبات. ولكن في مجال التسويق الرقمي ، حيث تكون على اتصال مباشر مع عملائك ، وتكون قادرًا على التعرف على تفضيلات شريحة المستهلكين لديك ، فإن الأمر مختلف تمامًا.

قد تكون أيضًا قادرًا على إنشاء اتصالات لطيفة مع المستهلكين تسمح لهم بطلب أكثر من مرة لخدماتك أو منتجاتك. ستدرك متطلبات القطاع ، وستقرر كيفية تنمية مؤسستك حوله. ستتمكن من إظهار منتجاتك الجديدة في تدابير موثوقة من خلال الانخراط المنتظم مع المستهلكين.

وستستخدم التعليقات الجيدة لمنتجاتك أو خدماتك لجذب المزيد من العملاء الجدد.

4) التنافس المباشر بين قادة الصناعة

لا تميز الإعلانات الرقمية بين الشركات الكبرى ورجال الأعمال. الجميع يبيعون خدماتهم ومنتجاتهم في عالم الإنترنت ، دون تمييز بين أصحاب العواصم الكبرى وأصحاب الموارد الصغيرة. بغض النظر عن خلفية مورد السلعة ، فإن الاختيار داخل عالم الإنترنت هو لمالك السلعة الأفضل جودة وبأقل سعر.

5) التسويق الرقمى له القدرة على تقييم النتائج بشكل موثوق ثم إجراء التغييرات اللازمة

يتميز التسويق الرقمى بفعاليته لأنه يسمح بجمع البيانات وتقييمها ، كما يسهل الحصول على أرقام حول النسبة المئوية لمشاركة الجمهور ، وعدد المبيعات بالنسبة إلى تقييماتهم ، وما إلى ذلك. يساعدك هذا على التعرف على مزايا وعيوب كل استراتيجية تسويق وتقييم مقاييس أدائها وتتبعها باستمرار.

6) قدرته القوية على الاستهداف

يمكن للمؤسسات إنشاء استهداف دقيق من خلال تقديم تفاصيل موثوقة ومعرفة المستهلك من خلال الوسائط الرقمية التي تساعدهم على جذب المشترين في المستقبل الذين يمكنهم تحقيق مبيعات ناجحة من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *